رئيس التحرير
جمال العامر
الاسواق العربية
  • الكويت 5,819.00 ▲ 14.74
  • السعودية 13,428.03 ▲ -35.06
  • قطر 14,012.07 ▲ -39.38
  • الأمارات 3,682.82 ▲ 20.00
  • البحرين 2,080.32 ▲ - 6.09
  • عمان 2422.04 ▲ 0.30%
  • الأردن 2,358.60 ▲ 0.00
اعلى الموقع

بورصة الكويت: 3 شركات صينية تبدي رغبتها للإدارج في سوق المال الكويتي

منذ أسبوعين | 241

بورصة الكويت: 3 شركات صينية تبدي رغبتها للإدارج في سوق المال الكويتي
اقتصاد

قالت رئيس قطاع الأسواق في بورصة الكويت نورة العبدالكريم إن ثلاث شركات صينية تعمل في قطاعات التعليم والمواد الأساسية والأدوية والقطاع الصناعي أبدت الرغبة في إدراجها في سوق المال الكويتي.
وأضافت العبدالكريم في بيان صحفي اليوم الأربعاء أن البورصة استضافت وفدا ضم هذه الشركات المدرجة في بورصة هونغ كونغ وواحدة منها سبق وأن أدرجت في بورصة نيويورك للاطلاع على آخر المستجدات في السوق الكويتي. وبينت أن الزيارة نظمتها البورصة مع شركة (آرتي كابيتال) المتخصصة في إدارة الأصول المالية والاستثمار والتي تتخذ من هونغ كونغ مقرا لها.
وأشارت إلى أن ممثلي الشركات الصينية أشادوا بسمعة سوق المال الكويتي وريادته إقليميا وكفاءته والتزامه بالعمل وفق المعايير العالمية كما أوضحوا رغبتهم في توسيع عملياتهم في المنطقة وتعزيز سبل التعاون مع دولة الكويت.
وأوضحت أن الوفد تعرف على سبل ومزايا الإدراج في بورصة الكويت خاصة للشركات الأجنبية والتي يمكنها أن تدرج دون الحاجة إلى أن تكون مدرجة في بلدها الأم.
وبينت العبدالكريم أن الشركات اطلعت على المعايير والممارسات المتبعة في سوق المال الكويتي وما يقدمه من منتجات وخدمات للمصدرين والمستثمرين على حد سواء.
وأكدت أن البورصة تعمل بشكل مستمر على الترويج لسوق المال الكويتي من خلال سلسلة الأيام المؤسسية والجولات الترويجية وتسعى إلى تعزيز التعاون مع الشركات العالمية وتسليط الضوء على ما يقدمه من فرص للمصدرين وللمستثمرين ، من جانبه قال رئيس مجلس إدارة (آرتي كابيتال) إيثان تشان وفق البيان إن زيارة بورصة الكويت كانت مفيدة للغاية إذ اطلع ممثلو الشركات الصينية على الإطار التنظيمي وديناميكيات سوق المال الكويتي وفرص الاستثمار فيه ، وأضاف تشان أن السوق الكويتي جاذب للمصدرين والمستثمرين "وسنستمر في الترويج له لعملائنا بالتعاون مع الجهات المعنية في الكويت" معربا عن أمله برؤية المزيد من الشركات الصينية للتوسع في دول مجلس التعاون الخليجي. وتضمنت جولة الوفد الصيني زيارة إلى كل من الهيئة العامة للاستثمار وهيئة تشجيع الاستثمار المباشر بالإضافة إلى بورصة الكويت.